سهير ناصر شحادة ترعى مواهب مدرسة "يني" الأدبيّة 
التقت الكاتبة سهير ناصر شحادة، عصر اليوم الجمعة، 5/4/2019، طلّاب مدرسة "يني" الثّانويّة في كفرياسيف، المشتركين في دورة الكتابة الإبداعيّة، ضمن سلسلة اللقاءات مع الكتّاب المحليّين، ويعتبر هذا اللقاء هو اللقاء السّادس، في هذه السّلسلة المتواصلة، منذ بداية الفصل الدّراسيّ الثّاني، من العام الجاري. 
استقبل مدير المدرسة، المربي إبراهيم الحاج، الأديبة الضّيفة، في مكتبه، بحضور مستشارة المدرسة، عنان توما حزّان، وأثنى على حضور الكاتبة الضّيفة، مثمّنا هذا الحضور الثّقافيّ، الذي يساهم في رعاية المواهب الشّابّة، الواعدة، في مدرسة "يني" الثّانويّة، ويغني النّشاط الثّقافيّ، في المدرسةخاصة، وفي مجتمعنا عامة؛ واعتبر هذه الدّورة تكريمًا للغتنا العربيّة  يساهم به كتّابنا المحليّين بإبداعهم الأدبيّ، وحضورهم الثّقافيّ. 
عرّفت الأديبة سهير بنفسها، وعرضت الكتب التي أصدرتها، وقدّمت عددًا من النّصائح الأدبيّة للمشتركين، ترشدهم من خلالها، بأفضل الطّرق، من وجهة نظرها، لتطوير مهارات الكتابة الإبداعيّة لديهم. وقد أعلنت لهم أنّها تطبّق هذه الأساليب في مسيرة كتابتها الأدبيّة، وقد أثبتت هذه الأساليب جدواها في تقديم العون الثّقافيّ اللازم لها في عمليّة الكتابة. 
وتضمّن اللقاء جانبًا عمليًّا، حيث عرضت الأديبة الضّيفة بداية لقصّة، مفتوحة على مسارات التّطوير، الخاضع لسعة خيال المشتركين، وطلبت منهم مواصل البداية، بناء على إبداع كل واحد وواحدة، مراعين عناصر القصّة القصيرة التي ذكّرتهم بها، وستتسلّم الكاتبة هذه النّصوص، حين اكتمالها، لتبدي ملاحظاتها النّقديّة حولها، كي يستفيد منها الطّلّاب في تطوير مواهبهم النّامية. 

 

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم